العناية بالبشرة الطبيعية في الشرق الأوسط يجب أن نعرف عن

في الخليج ، العناية بالبشرة تؤخذ على محمل الجد لأن شمس الصحراء الحارقة يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة بسرعة كبيرة. إنه لأمر جيد أن يكون لدى النساء العربيات شالات وثياب كاملة للاختباء من الحرارة الشديدة.

ولكن حتى مع المناخ الصحراوي ، لا يزال بإمكان المرأة العربية الاستمتاع بالكثير من أشعة الشمس مع الحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها. روتين العناية بالبشرة هو واحد من أكثر العمليات تفصيلاً ويتضمن الكثير من المكونات الطبيعية.

لا يشبهالسكر

شمعبالسكر أي نوع آخر من إزالة الشعر لأن السكر مفيد في أكثر من مجرد إزالة الشعر. هذه ممارسة قديمة جدًا للعناية بالبشرة وتعتبر بشكل عام عملية أكثر لطفًا وأقل إيلامًا من إزالة الشعر بالشمع. 

يقال أن الحلاوة هي الطريقة الأساسية لإزالة الشعر في مصر القديمة. إنه محلول شمع طبيعي بالكامل تم استخدامه منذ العصور القديمة. فوائد شمع السكر هي نتائج التقشير والترطيب التي لا توجد عادة بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة.

في حين أن الحلاقة يمكن أن تتسبب في نمو الشعر للداخل في أنواع الشعر الخشن والشعر ينمو بسرعة مرة أخرى ، فإن الحلاوة تسحب من الجذور ، مما يؤدي إلى تقليل الشعر بشكل دائم لفترة أطول.

زيت الأرغان

المرأة العربية ليست غريبة على الجمال من زيت الأرغان. في معظم دول الشرق الأوسط ، سترى سائل الجمال السحري هذا معروضًا من طرف إلى آخر في الشوارع وواجهات المتاجر. تشمل آثاره المثبتة فوائد مضادة للشيخوخة وتقوية للشعر وفوائد طبية. يحتوي زيت الأركان أيضًا على فيتامين هـ والأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الندبات وحب الشباب والأكزيما. 

الزبادي

الزبادي مفيد جدا للمعدة وأيضا مفيد للبشرة. الزبادي مليء بالفيتامينات والمعادن ، فهو يقشر بشرتك بلطف دون التسبب في أي تهيج أو احمرار. يستخدم عادةً كقناع للوجه ممزوجًا بالعسل أو الشوفان أو ماء الورد. 

يعتبر الزبادي شيئًا شائعًا جدًا في العالم العربي كعنصر سحري لبشرة صحية. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك مزجه مع أي حزمة للوجه ويترك وراءه بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

طريقة شائعة أخرى لتطبيق الزبادي هي مزجها بالعسل وماء الورد وعصير الليمون. ضع هذا القناع لمدة خمس عشرة دقيقة حتى تتمكن المكونات من اختراق جودتها بعمق داخل بشرتك.

الكركم

وجدت دراسة حديثة أن الكركم يعزز الذاكرة بحوالي 30 في المائة ويخفف الاكتئاب. لكن هذه التوابل القديمة تفعل أكثر من ذلك بكثير ، حيث أن الفوائد المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تفيد بشرتك بنفس القدر. 

فوائد متعددة للبشرة

  • يمكنك استخدامه كقناع للوجه ممزوج بالصبار للبشرة الحساسة ، أو بزيت الزيتون وماء الورد للبشرة
  • الجافة.الكركم له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة يمكن أن تفيد البشرة بعدة طرق
  • فهو يساعد على الشفاء أمراض الجلد مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب والتئام الجروح
  • يمكن استخدام الكركمين المنقى بدلاً من ذلك إذا كنت ترغب في استخدام مصل لأنه عديم اللون
  • فهو يخفف التصبغ لاحتوائه على مادة الكركمين المضادة للأكسدة وهو أيضًا مضاد للالتهابات
  • ويمنع البشرة الجافة ويشفيها
  • . له قوى مضادة للشيخوخة لأنه يبطئ عملية شيخوخة الجلد
  • ويقلل من التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة ويحسن مرونة البشرة.

Yorum bırakın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.